ادوات فحص عقوبات جوجل
Google Penalty Checkers: 7 أدوات لتشخيص سريع إذا تعرضت للإصابة
هل تشعر بالقلق من تعرض موقع الويب الخاص بك لعقوبة Google؟ استخدم هذه الأدوات لتشخيص (وإصلاح) أي مشاكل.
تخيل المشهد.
دقيقة واحدة ينتقل موقع الويب الخاص بك من قوة إلى قوة ، مع نمو حركة المرور والتحويلات العضوية بشكل مطرد.
العمل رائع. وبعد ذلك ، BAM!
في غمضة عين ، يختفي نصف حركة المرور الخاصة بك دون أي إشارة إلى الخطر.
لا يوجد تحذير ولا تنبيهات ، ولكن فجأة تنخفض كل كلماتك الرئيسية جنبًا إلى جنب مع حركة المرور الخاصة بك.
مصدر الصورة : جلين جابي
عملك في خطر.
ماذا تفعل؟ كيف تجد سبب ضياع حركة المرور؟
تساعد أداة مدقق العقوبات من Google في تحديد ما إذا كنت قد تعرضت للأذى من خلال تحديث خوارزمي أو إجراء يدوي ، وتحديد المصدر ، وتقديم نظرة ثاقبة حول كيفية إصلاح المشكلة.
في هذا المنشور ، سنلقي نظرة على العديد من الأدوات التي يمكن أن تساعدك في جمع هذه الأفكار بسرعة وإعادة موقع الويب الخاص بك إلى المسار الصحيح.
لكن أولاً ، من المهم أن نفهم بالضبط ما هي عقوبة Google.
الموضوعات التي تم تناولها في هذا المنشور:
إخلاء المسؤولية: لا تحتوي هذه المقالة على روابط تابعة. إذا قمت بشراء أداة من خلال أحد الروابط الخاصة بي ، فسوف أتلقى عمولة صغيرة دون أي تكلفة إضافية عليك. هذه إحدى الطرق التي أمول بها المدونة. شكرا لدعمك.
ما هي عقوبة جوجل (الإجراءات مقابل عوامل التصفية)؟
عقوبة Google هي عقوبة تفرضها Google ، ويشار إليها باسم "الإجراء اليدوي".
ولكن قبل أن نذهب إلى أبعد من ذلك ، من المهم عدم الخلط بين الإجراءات اليدوية والفلاتر الخوارزمية.
ها هي المعلومات الداخلية
.
الإجراءات اليدوية
لدى Google فريق من المراجعين الذين يقومون يدويًا بفحص مواقع الويب وتقييمها بناءً على إرشادات مُقيِّم جودة البحث من Google . إذا تمت مراجعة موقعك ، وتم رصد مشكلة ، فقد تتلقى إجراءً يدويًا.
يمكنك التحقق من Google Search Console ، ضمن الأمان والإجراءات اليدوية ، لمعرفة ما إذا كان لديك إجراء يدوي:
هناك نوعان من الإجراءات اليدوية:
- تطابقات على مستوى الموقع ، تؤثر على موقع بأكمله.
- المطابقات الجزئية ، التي تؤثر على عنوان URL فردي أو جزء من موقع ويب (على سبيل المثال: مجلد فرعي).
تشمل قائمة الإجراءات اليدوية الشائعة ما يلي:
ملاحظة: في عام 2018 ، أرسلت Google أكثر من 180 مليون رسالة إلى مشرفي المواقع لإخطارهم بمشكلات البريد العشوائي على مواقعهم.
مرشحات حسابية
يعد عامل التصفية الخوارزمي جزءًا من خوارزمية Google الرئيسية التي يمكن أن تتسبب في منع موقعك من خلال الخوارزمية. على سبيل المثال ، يمكن أن تعمل خوارزمية Panda كمرشح لقمع تصنيف موقعك وحركة المرور .
نظرًا لتطور خوارزمية Google وإضافة المزيد من المرشحات إلى جوهرها ، هناك عدد أقل من المرشحات لمرة واحدة مثل Penguin و Panda.
على عكس الإجراءات اليدوية ، من الصعب معرفة ما إذا كنت قد تعرضت لتحديث خوارزمي. يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان لديك انخفاض في حركة المرور العضوية يتزامن مع تحديث خوارزمي معروف . لكن هذا في حد ذاته ليس دليلاً بنسبة 100٪.
ملاحظة: في بعض الأحيان قد لا تكون قد تعرضت لركلة جزاء أو قمع بواسطة مرشح ، لكنك خسرت للتو أمام المنافسة المتزايدة.
بعد ذلك ، سنلقي نظرة على مجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها لتشخيص ما إذا كان موقعك قد تعرض لمرشح خوارزمي ، ثم ننتقل لمعرفة السبب الجذري له.
هام: حدد دائمًا العقوبة (أو التصفية) قبل إجراء أي تغييرات
يصاب الكثير من الناس بالذعر عندما يتعرض موقعهم لعقوبة Google. رد فعلهم الفوري هو البدء في إجراء تغييرات على موقع الويب الخاص بهم قبل أن يفهموا حقيقة المشكلة.
وعندما تطعن في الظلام بهذه الطريقة ، غالبًا ما تجعل المشكلة أسوأ بكثير.
بمجرد أن تدرك أنك تعرضت لفلتر أو عقوبة ، فأنت بحاجة إلى البحث في السبب الجذري.
ودائمًا ما تتعلق المشكلة بالجودة في هذين المجالين:
- الروابط الخلفية - إذا حصلت على عقوبة يدوية بسبب الروابط غير الطبيعية ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب أنك اشتريت روابط أو أنشأت مخططات ارتباط على نطاق واسع.
- المحتوى - إذا حصلت على عقوبة محتوى هزيلة ، فعادةً ما يكون ذلك بسبب قيامك بإنشاء الكثير من المحتوى الرقيق ، مثل صفحات المدخل ، التي توجد فقط لمحاولة التلاعب بنتائج بحث Google.
لذلك ، من الضروري إجراء تشخيص دقيق للعقوبة التي تعرضت لها قبل إجراء أي تغييرات. ويمكنك القيام بذلك باستخدام إحدى أدوات مدقق العقوبة المدرجة أدناه.
ملاحظة المحرر: اثنان من الموارد الرائعة التي أتطلع إليها فورًا بعد تحديث الخوارزمية هما جلين غابي وماري هاينز.
إذا قمت بفحص مدوناتهم ، فستجد أنهم يحللون تأثير الخوارزمية عبر العديد من مواقع الويب المختلفة.
على سبيل المثال ، إليك كيفية تغطية ماري لتحديث Google لشهر نوفمبر 2019. يمكنك مشاهدة تحليل الموقع الذي تنصل من حمولة من الروابط منذ فترة ، واستعادة حركة المرور ، فقط لرؤيتها تنخفض مرة أخرى في الثامن من تشرين الثاني (نوفمبر):
السبب: لقد ذهبوا واشتروا المزيد من الروابط الخلفية ذات الجودة الرديئة!
يقدم جلين مستوى مماثل من التحليل.
في ما يلي عرضه على تحديث Google لشهر سبتمبر 2019 مع دراسات الحالة حول التقلبات مع المواقع الصحية والطبية
:
يمكن أن توفر البيانات التي يمكنهم الوصول إليها رؤى قيمة.
بمجرد تحديد أن انخفاض حركة المرور يتوافق مع تحديث الخوارزمية ، يمكنك استخدام هذه المصادر لمساعدتك على التعمق في الأسباب المحتملة وتوفير المزيد من السياق حول العقوبات.
أفضل 7 أدوات للتحقق مما إذا كان موقعك قد تأثر بعقوبة أو عامل تصفية من Google
تعمل الأدوات الموجودة في هذه القائمة بطريقتين.
تعمل الأدوات الثلاث الأولى كمقياس عام لما يحدث في عالم Google Algo ، لذا يمكنك الذهاب والتحقق من تحليلاتك يدويًا.
تسمح لك الأدوات الثلاث التالية بمعرفة تحديث خوارزمية Google الذي وصل إلى موقعك عن طريق ربط حسابك في Google Analytics بالأداة.
وأخيرًا ، هناك Search Console ، والتي تساعد في تحديد وإصلاح أي إجراءات يدوية تتعرض لها.
دعنا نقفز في ...
1. مستشعر SEMrush
تتعقب أداة SEMrush Sensor تقلبات SERPs من Google بناءً على التغييرات اليومية في التصنيف عبر 6 دول مختلفة. باستخدام هذه المعلومات ، يمكن لـ SEMrush مراقبة أي علامات قد تشير إلى تحديث خوارزمية Google.
يقيس تقلب SERP على مقياس من 0-10 للإشارة إلى مقدار التغيير الذي يحدث كل يوم:
- 0-2 منخفض
- 2-5 طبيعي
- 5-8 مرتفع
- 8-10 مرتفع جدا
تشير الدرجة العالية أو العالية جدًا (كما في الصورة أعلاه) إلى وجود فرصة قوية لأن تتقلب تصنيفات موقع الويب الخاص بك بشكل كبير بسبب تحديث Google.
يوفر المستشعر أيضًا الدرجات حسب الصناعة (كما ترون على الجانب الأيسر أعلاه) ، وهو أمر مفيد للغاية. على سبيل المثال ، بعد كل التقلبات الأخيرة في مجال الصحة ، يمكنك أن ترى أن هناك حاليًا حركة أقل (4.6) من النتيجة الإجمالية (5.6).
تدمج SEMrush أيضًا بيانات المستشعر في تقارير تحسين محركات البحث الأخرى. على سبيل المثال ، إليك لقطة من اتجاه حركة Wirecutter مع ملاحظات المستشعر لشهر أغسطس 2019 مفتوحًا في نافذة منبثقة:
يمكن الرجوع إلى أي تقلب في حركة المرور الخاصة بك من خلال تتبع تحديثات Google في Sensor.
ملاحظة المحرر : SEMrush عبارة عن نظام أساسي لتحسين محركات البحث (SEO) قوي متعدد الإمكانات. إذا كنت تبحث عن أداة لا تساعد فقط في تحليل العقوبة ، ولكنها تكمل جميع المجالات الأخرى في حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك - البحث عن الكلمات الرئيسية ، وتحليل الروابط الخلفية ، والتدقيق ، وتتبع الترتيب ، وما إلى ذلك - فجرّب الإصدار التجريبي المجاني لمدة 30 يومًا .
2. Mozcast
MozCast هو "تقرير عن الطقس" يُظهر الاضطراب في خوارزمية Google خلال اليوم السابق (أو انظر سجل 5 أيام على اليسار). كلما كان الطقس أكثر سخونة وعاصفة ، تغيرت تصنيفات Google.
كل 24 ساعة ، يتتبع Moz مجموعة منتقاة بعناية من 1000 كلمة رئيسية ويسجل أفضل 10 نتائج عضوية من Google. كل يوم ، يأخذون المراكز العشرة الأولى الحالية ويقارنونها بأعلى 10 في اليوم السابق (لأي كلمة رئيسية معينة) ، ويحسبون معدل التغيير أو "دلتا". ثم ، بعد الحساب ، ينتجون شيئًا يشبه درجة الحرارة (بالدرجة فهرنهايت) ، حيث يبلغ متوسط اليوم حوالي 70 درجة فهرنهايت.
يتوفر MozCast أيضًا كأداة لإضافتها إلى موقعك.
3. Accuranker Grump
يسلط تصنيف AccuRanker Google Grump الضوء على الاضطرابات في خوارزمية Google. كلما كان المزاج غاضبًا ، زادت التقلبات في التصنيف.
يعتمد على خوارزمية فريدة ، تحسب متوسط عدد تغييرات الترتيب عبر أفضل 100 نتيجة لكل كلمة رئيسية. كل يوم تراقب 30000 كلمة رئيسية تم اختيارها عشوائيًا ، وتقسيم 50/50 بين الهاتف المحمول وسطح المكتب ، وتقارنها باليوم السابق.
يتم حساب رقم الفهرس النهائي لرقم معين عن طريق إيجاد مجموع كل الفروق ، والقسمة على عدد النتائج (عادة 100).
يمكنك أيضًا التحقق مرة أخرى في الوقت المناسب. اليوم ، النمر بارد ، ولكن في وقت سابق من الشهر (5 يناير) كان غاضبًا:
ملاحظة المحرر : يحظى AccuRanker بالاحترام على نطاق واسع باعتباره الحل الأسرع (والأكثر دقة) لتتبع الرتب في السوق . يسمح لأكثر من 20000 وكالة ومحترفي تحسين محركات البحث بتتبع ترتيب الكلمات الرئيسية عبر جميع محركات البحث الرئيسية ، بما في ذلك Google و YouTube و Baidu و Yandex .
احصل على نسخة تجريبية مجانية مدتها 14 يومًا أو اقرأ مراجعتي الكاملة .
4. بانغوين
[مصدر الصورة: https://npointseo.com/blog/google-penalty-checker-tools/]
أداة Panguin SEO Tool من Barracuda هي أداة مجانية لمساعدتك على التحقق مما إذا كنت قد تأثرت بتحديثات خوارزمية Google.
كل ما عليك فعله هو تسجيل الدخول باستخدام حساب Google Analytics الخاص بك لرؤية خريطة لحركة المرور الخاصة بك على الفور واللحظة الدقيقة التي يتم فيها نشر تحديث Google. يمثل كل سطر تحديثًا معروفًا لخوارزمية ، لذلك من السهل معرفة ما إذا كان موقعك قد تأثر أم لا.
ستلاحظ أيضًا الرموز الملونة الموجودة أسفل الرسم البياني والتي تتيح لك التبديل بين تشغيل / إيقاف الأنواع المختلفة من تحديثات Google algo.
5. Algoroo
Algoroo هي أداة تتبع خوارزمية من Google تم تطويرها بواسطة DEJAN . يراقب الكلمات الرئيسية المختارة بعناية ويبحث عن التقلبات.
تضاف الحركة السلبية والإيجابية لإنشاء مقياس تدفق SERP واحد يسمى "رو".
تشير قيمة رو المرتفعة (البرتقالية) إلى تقلب كبير في نتائج بحث Google. في حين أن قيمة رو المنخفضة (الخضراء) هي يوم عادي.
على سبيل المثال ، يمكنك أن ترى اليوم منخفضًا (1.48) مقارنة ببضعة أيام قبل ذلك عندما حدث التحديث الأساسي لشهر يناير 2020 وكانت درجة رو أعلى (2.18)
، يمكنك تحريك المقياس إلى الأسفل للبحث في الوقت المناسب.
6. الفاكهة
تستغرق أداة Fruition's Google Penalty Checker بضع دقائق لإعدادها وهي مجانية للتحديثات الأقدم من 3 أشهر. يتيح لك الإصدار المدفوع التحقق من أكثر من 3 مواقع ويب ويتضمن تحديثات أسبوعية.
تقارن الأداة بيانات Google Analytics الخاصة بك مقابل أكثر من 100000 موقع ويب لتحديد ما إذا كان تحديث خوارزمية معينة من Google (Panda و Penguin وغيرهما) له تأثير سلبي أو إيجابي أو لا يؤثر على موقع الويب الخاص بك.
يوجد أسفله جدول يحتوي على جميع تحديثات خوارزمية Google الأخيرة ، ودرجة احتمالية أنه سيكون قد غيّر حركة المرور إلى موقعك:
تعمل Fruition بشكل أفضل مع مواقع الويب التي تضم ما لا يقل عن 1000 زائر فريد شهريًا بدلاً من المدونات الصغيرة ذات حركة المرور الشهرية المنخفضة.
7. Google Search Console
يمكنك التحقق من Google Search Console ، ضمن الأمان والإجراءات اليدوية ، لمعرفة ما إذا كنت قد تلقيت عقوبة إجراء يدوي:
نأمل أن يكون كل شيء واضحًا.
ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فقد تتلقى تحذيرًا على مستوى الموقع يبدو كالتالي:
أو تحذير جزئي يشبه هذا:
[مصدر الصورة: https://www.linkresearchtools.com/google/google-manual-action-penalties/]
2 طرق سريعة لتشخيص السبب الجذري لغرامة Google أو التصفية
لن يسمح لك مدقق العقوبة الجيد بتحديد العقوبة أو التصفية فحسب ، بل سيساعدك أيضًا في تحديد السبب الجذري ، حتى تتمكن من البدء في اتخاذ الإجراءات التصحيحية.
ملاحظة المحرر : سنستخدم SEMrush لهذا التشخيص لأنه يوفر مجموعة كاملة من الأدوات للمساعدة في تشخيص الأسباب الأكثر شيوعًا للعقوبات وقمع التصفية - الروابط الخلفية والمحتوى الرديء الجودة.
1. تشخيص المشكلات المتعلقة بالارتباط الخلفي
هل يتماشى تنبيه مدقق العقوبات الذي يتماشى مع إسقاط المحتوى الخاص بك أيضًا مع تحديث algo المستند إلى الارتباط ، مثل Penguin؟
يمكنك التعمق في قائمة الملاحظات والنقر فوق المصادر الخارجية للحصول على مزيد من المعلومات حول الهدف الأساسي للتحديث:
اتبع هذه الخطوات لمعرفة الإجراء الذي يجب عليك اتخاذه:
- في أي تاريخ انخفضت حركة المرور؟
- هل يتوافق هذا التاريخ مع تنبيه أو تقلبات عالية في SEMrush؟
- إذا كان الأمر كذلك ، فانقر فوق قسم الملاحظات لمعرفة المزيد حول تحديث algo. على سبيل المثال ، هل هو تحديث أساسي يستهدف المحتوى الرقيق ، مثل Panda ، أم أنه تحديث قائم على الارتباط ، مثل Penguin؟
- إذا كانت تبدو مشكلة متعلقة بالمحتوى ، فانتقل إلى القسم أدناه. ولكن إذا كانت العلامات تميل نحو تحديث قائم على الارتباط ، فانتقل إلى أداة تدقيق الروابط الخلفية.
تقييم الروابط السامة مع SEMrush
تتيح لك أداة تدقيق الروابط الخلفية التحقق من جميع الروابط الخلفية الخاصة بك ، وتحليل مستوى السمية ، ومالكي مواقع الويب الإلكترونية لإزالة الروابط الخلفية السامة ، وكذلك إنشاء ملف تنصل لإرساله إلى Google.
ابدأ بتحديد "Backlink Audit" من قائمة الشريط الجانبي ، ثم اختر أحد مشاريعك للاطلاع على أحدث نتائج التدقيق :
يمكنك أن ترى على الفور المجالات حسب النتيجة السامة التي تعرض شرائح ملونة من المواد السامة (الأحمر) ، والتي يحتمل أن تكون سامة (البرتقالية) ، وغير السامة (الخضراء).
ما هو مفيد حقًا هو خيار توصيل أداة تدقيق الروابط الخلفية بحسابات Google Search Console و Google Analytics :
يتيح لك تكامل Search Console الوصول إلى روابط خلفية إضافية لتحليلك ، والتحقق من أحدث البيانات حول الروابط الخلفية التي تم التنصل منها ، وتحديث ملف التنصل الخاص بك. بينما يمنحك اتصال Google Analytics أحدث درجة سامة للروابط الخلفية المتأثرة.
في تقرير التدقيق ، يمكنك فحص مستوى السمية لكل مجال إحالة ، والاختيار من بين 3 إجراءات ممكنة:
- أضف الرابط السام إلى قائمة التنصل الخاصة بك.
- أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى مالك النطاق طالبًا منه إزالة الرابط.
- أضف الارتباط إلى قائمة المجالات الآمنة الخاصة بك.
تعيد أداة Backlink Audit الزحف إلى موقع الويب الخاص بك تلقائيًا كل أسبوعين ، بالإضافة إلى أنه يمكنك بدء الزحف كل أسبوع ، لذلك تظل متقدمًا على أي عقوبات أخرى.
إذا لاحظت SEMrush أي سمية في ملف تعريف الارتباط الخاص بك ، فسوف ترسل رسالة بريد إلكتروني آلية مثل تلك الموجودة أدناه حتى تتمكن من اتخاذ إجراء استباقي:
2. تشخيص القضايا المتعلقة بالمحتوى
إذا كنت تواجه مشكلات متعلقة بالمحتوى ، فيمكنك استخدام أداة Site Audit للعثور على محتوى ضعيف ومحتوى مكرر وصفحات يتيمة.
أولاً ، انتقل إلى مشروعك الذي أعددته في Site Audit ، وانقر فوق الزر "إعادة تشغيل الحملة" في الزاوية العلوية اليمنى لتحديث البيانات:
ملاحظة: إذا لم يكن لديك مشروع تم إعداده ، فأنشئ مشروعًا جديدًا ، وشغل تدقيق الموقع ، وانتظر حتى ينتهي الزحف إلى موقعك على الويب.
ابحث عن محتوى ضعيف
إذا كان موقعك يحتوي على إجراء يدوي يسمى "محتوى ضعيف بقيمة مضافة قليلة أو ليس له قيمة مضافة" ، فيمكنك استخدام "تدقيق الموقع" لتحديد الصفحات التي تحتوي على عدد كلمات منخفض - أي أقل من 200 كلمة.
انتقل إلى علامة التبويب "المشكلات" وانقر فوق قسم "التحذيرات" لمعرفة ما إذا كان لديك أي مشكلات تتعلق بالمحتوى الرقيق :
انقر فوق الارتباط لمعرفة الصفحات التي تحتوي على عدد كلمات منخفض. ثم مرر مؤشر الماوس فوق "لماذا وكيفية إصلاحها" للحصول على إرشادات حول كيفية إصلاح المشكلة:
تحقق مما يقوله Matt Cutts حول إصلاح المحتوى الرقيق.
باختصار ، تريد إنشاء صفحات متعمقة تضيف قيمة بالمحتوى الأصلي والبحث الأصلي والرؤية الأصلية.
البحث عن قضايا المحتوى المكرر
يتم تصنيف الصفحات على أنها مكررة إذا كان لديها محتوى متطابق بنسبة 85٪. إذا كان لديك محتوى مكرر ، فعادة ما يعرض Google صفحة واحدة فقط ويقوم بتصفية الباقي من الفهرس ونتائج البحث.
تكمن المشكلة في أنهم ربما قاموا بتصفية الصفحة غير الصحيحة بقدر ما تشعر بالقلق:
انتقل إلى علامة التبويب "المشكلات" وانقر على قسم "الأخطاء" لمعرفة ما إذا كانت لديك أية مشكلات مكررة في المحتوى :
انقر فوق الارتباط للتحقق من الصفحات المعينة التي تحتوي على محتوى مكرر. ثم مرر مؤشر الماوس فوق "لماذا وكيفية إصلاحها" للحصول على إرشادات حول كيفية إصلاح المشكلة:
اتبع إرشادات Google لدمج المحتوى المكرر.
البحث عن الصفحات اليتيمة
الصفحات اليتيمة لا تحتوي على أي روابط داخلية واردة ، لذا لا يمكن الوصول إليها بواسطة برامج الزحف أو المستخدمين أثناء التنقل في موقع الويب الخاص بك.
انتقل إلى علامة التبويب "المشكلات" وانقر فوق قسم "الإشعارات" لمعرفة ما إذا تم العثور على أي صفحات معزولة أم لا:
سترى صفحات موجودة في ملفات Sitemap.xml ، ولكن ليس لها أي روابط داخلية واردة. مرر مؤشر الماوس فوق "لماذا وكيفية إصلاحها" للحصول على إرشادات حول كيفية إصلاح المشكلة:
ملاحظة: في حين أن هناك العديد من الأسباب الأخرى ، فإن هذين السببين هما الأكثر شيوعًا. أوصيك أيضًا بالاطلاع على إرشادات جودة بحث Google.
ابق عين على SERPs
من الضروري أن تكون استباقيًا وتراقب تحديثات SERP المستمرة حتى تتمكن من البقاء على اطلاع دائم بتغييرات خوارزمية Google.
استخدم أداة مثل SEMrush Sensor لمراقبة تقلب SERP عبر الصناعات المختلفة ، وتأكد من فهمك للعقوبة قبل اتخاذ أي إجراء تصحيحي:
إذا لم يحالفك الحظ في اتخاذ إجراء يدوي ، فاتبع إرشادات Google لمعالجة المشكلة ثم اطلب إعادة التقييم.
تجارب SEMrush المجانية: اختبار محرك SEMrush PRO لمدة 30 يومًا ، أو GURU لمدة 14 يومًا أو PRO + Traffic Analytics لمدة 14 يومًا






























Comments
Post a Comment