كيفية التعافي من أي عقوبة جوجل
كيفية التعافي من أي عقوبة جوجل

SEO هي لعبة معقدة مليئة بالمفاجآت. حتى مع أفضل النوايا ، من الممكن الاستثمار في مُحسّنات محرّكات البحث الخاصة بك فقط لمعاقبة موقعك من خلال تحديث خوارزمية Google أو إجراء يدوي .
إذا لاحظت انخفاضًا مفاجئًا في حركة المرور على موقع الويب الخاص بك أو انخفاض ترتيب موقعك في SERP ، فربما يكون موقعك ضحية لعقوبة Google.
يجب أن يكون إصلاح هذه العقوبات أولوية قصوى ، حيث إن الانخفاض في تصنيف محرك البحث الخاص بك يمكن أن يؤدي إلى فقدان العملاء وخسارة المبيعات.
لحسن الحظ ، من الممكن استئناف هذه العقوبات وتصحيحها ، لكن عليك أن تفهم السبب قبل أن تتمكن من حل المشكلة.
في هذه المقالة ، سنوضح لك كيفية اكتشاف ما إذا كان موقعك قد تعرض للعقوبة ونوضح لك بالضبط ما يجب فعله لإصلاح نتيجتك.
ما هي عقوبة جوجل؟
عقوبة Google هي عقوبة تسلمها Google إلى المواقع التي لا تتبع إرشادات مشرفي المواقع الخاصة بها .
يمكن فرض العقوبات تلقائيًا عن طريق خوارزميات Google أو يدويًا بواسطة أي مدقق بشري في Google.
بعض العقوبات ناتجة عن تحديثات خوارزمية Google ، كما في حالة تحديثات Panda و Penguin .
فكر في عقوبات Google مثل البطاقة الحمراء في كرة القدم. يقول الحكم (Google) أنك فعلت شيئًا خاطئًا وأنت مجبر على ترك بقية المباراة.

انظر كيف يمكن لوكالتي توجيه كميات هائلة من حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك
- تحسين محركات البحث ( SEO ) - أطلق العنان لكميات هائلة من حركة تحسين محركات البحث (SEO). رؤية النتائج الحقيقية.
- تسويق المحتوى - يقوم فريقنا بإنشاء محتوى ملحمي تتم مشاركته والحصول على الروابط وجذب حركة المرور.
- وسائل الإعلام المدفوعة - استراتيجيات مدفوعة فعالة مع عائد استثمار واضح.
عندما تتلقى عقوبة ، فإن موقع الويب الخاص بك ، مثل لاعب كرة القدم ، يضطر إلى الجلوس حتى يتم العثور على حل. يعني هذا عادةً أنك لم تعد مدرجًا في نتائج البحث أو أن ترتيبك للكلمات الرئيسية المستهدفة ينخفض.
بينما تم تصميم عقوبات Google لإيقاف تكتيكات مُحسّنات محرّكات البحث للقبعة السوداء وغيرها من خرق القواعد عبر الإنترنت ، إلا أنها يمكن أن تحدث أيضًا للمواقع التي ارتكبت خطأً صادقًا أو لم ترتكب أي خطأ على الإطلاق. في بعض الأحيان ، يكون هذا مجرد خطأ من جانب Google يحتاج إلى الإصلاح.
ما هي الأسباب الشائعة لعقوبات جوجل؟
غالبًا ما تتسبب المشغلات التالية في فرض عقوبات على Google:
- حشو الكلمات الرئيسية
- الروابط المخفية
- محتوى مكرر
- كلمات رئيسية غير ملائمة
- عمليات إعادة توجيه سيئة
- إخفاء الهوية
- برامج التجسس والبرامج الإعلانية والفيروسات
- قضايا البيانات
- روابط سيئة
هناك العديد من الطرق للحصول على عقوبة من Google ، ولكن غالبًا ما يتم تشغيلها بواسطة تقنيات أو تكتيكات القبعة السوداء التي تهدف إلى خداع روبوتات محرك البحث.
هناك نوعان رئيسيان من عقوبات Google:
- العقوبات الحسابية: غالبًا بسبب تحديثات أو تغييرات الخوارزمية.
- العقوبات اليدوية: تم إنشاؤها بواسطة مدققين بشريين يعملون لصالح Google لضمان معايير الجودة. يتم تقديم هذه عادةً إذا انتهكت شروط خدمة Google .
يمكنك التحقق مما إذا كنت قد تلقيت عقوبة يدوية في Google Search Console .
للإجراءات اليدوية ، انتقل إلى الأمان والإجراءات اليدوية ، ثم الإجراءات اليدوية . إذا رأيت علامة اختيار خضراء تقول " لم يتم اكتشاف مشكلة " ، فأنت في وضع واضح.

لتحديد ما إذا كان موقعك قد تعرض لعقوبة خوارزمية ، ستحتاج إلى التحقق من ترتيبك ، والذي سنغطيه في القسم التالي.
تذكر أنه ليس كل انخفاض في حركة البحث نتيجة لعقوبة Google. على سبيل المثال ، غالبًا ما تشهد الأعمال الموسمية انخفاضًا حادًا في غير مواسمها. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمنافسة المتزايدة عبر الإنترنت أن تدفع عملك إلى أسفل صفحة SERP.
لطالما أكدت Google أن المحتوى عالي الجودة والملائم له الأولوية فوق المحتوى غير ذي الصلة الذي يهدف إلى تعزيز مُحسّنات محرّكات البحث.
بشكل أساسي ، تريد Google من الشركات إنشاء محتوى أفضل للمستخدم ، وليس لمحركات البحث فقط. عندما تحاول خداع الخوارزمية ، قد تتعرض لضربة جزاء.
ومع ذلك ، من الممكن الحصول على عقوبة من Google حتى إذا كنت لا تحاول خداع الخوارزمية.
قد تؤدي الأخطاء في الإدخال اليدوي وتغييرات الخوارزمية إلى عقوبة حتى للمسوقين الأبرياء.
لهذا السبب ، من المهم أن تكون على دراية بما يمكن أن يتسبب في عقوبة Google ، وماذا تفعل إذا حدث ذلك.
أدناه ، سنحدد الخطوات اللازمة للتعافي من عقوبة Google.
كيف قريبا سوف يتعافى موقعي من عقوبة جوجل؟
سيتعافى موقعك من عقوبة Google بمجرد تصحيح جميع الأخطاء.
يمكن أن يكون هذا في أي مكان من 10 إلى 30 يومًا للعقوبات اليدوية ، اعتمادًا على مدى سرعة إصلاح المشكلة ، وإرسال طلب إعادة النظر ، وقبول طلبك.
يمكن أن يكون وقت الاسترداد أطول بكثير بالنسبة لعقوبات الخوارزمية ، حيث أبلغت بعض الشركات عن أضرار تصل إلى عامين بعد ذلك. يمكن أن تتوقع معظم المواقع فترة تعافي مدتها ستة أشهر.
كيفية التعافي من عقوبات جوجل
يمكن أن تؤدي عقوبات Google إلى فقدان حركة المرور والإيرادات للشركات ، لذلك من المهم العثور على المشكلات وإصلاحها في أقرب وقت ممكن.
في حين أن معظم العقوبات ناتجة عن أساليب سيئة لتحسين محركات البحث ، فإن بعض العقوبات تكون نتيجة لأخطاء Google وقد تتطلب التواصل مع فريق Google.
إذا تمت معاقبة موقعك بسبب أخطاء أو أخطاء في المحتوى ، يمكنك غالبًا حل المشكلة عن طريق تعديل محتوى موقعك.
فيما يلي بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتباعها للتعافي من عقوبة Google.
- تحقق مما إذا كان لديك مشكلة في الترتيب
تتمثل الخطوة الأولى في التعافي من عقوبة Google في التأكد من أن العقوبة هي سبب مشكلتك.
يمكنك استخدام مؤشر عقوبة موقع الويب لمعرفة مكان وكيفية تأثر موقعك بالتحديد.
يمكنك أيضًا استخدام أدوات مثل Ubersuggest للحصول على تقرير كامل عن أخطاء تحسين محركات البحث التي تحتاج إلى الاهتمام. يمكن العثور على مشكلات مثل الروابط الخلفية غير الصحية أو المحتوى المكرر أو أخطاء الفهرسة أو تحديثات الخوارزمية باستخدام هذه الأدوات. - التحقيق في تحديثات الخوارزمية الأخيرة
لمعرفة ما إذا كنت ضحية لعقوبة خوارزمية ، قم بتسجيل الدخول إلى لوحة معلومات Google Analytics الخاصة بك ، وقارن الانخفاض في حركة المرور بأي تغييرات معروفة في خوارزمية Google.
إذا لاحظت انخفاضًا في حركة المرور في نفس وقت تحديث خوارزمية معروف ، فمن المحتمل أن يكون السبب وراء عقوبة Google.
لمزيد من التحقيق ، حدد موقع الويب الخاص بك على لوحة معلومات Google Analytics ، ثم انقر فوق اكتساب > كل حركة المرور > المصدر / الوسيط .
من هناك ، اختر Google / Organic . سيعرض لك هذا تقريرًا بعدد الزيارات التي يتلقاها موقعك من بحث Google.
بعد ذلك ، حدد فترة إعداد التقارير في الجزء العلوي الأيسر والعودة لمدة عام أو أكثر. قارن بين تواريخ انخفاض حركة المرور الرئيسية وتواريخ تحديث خوارزمية Google.
استخدم ورقة الغش الخاصة بخوارزمية Google هذه لتوجيه عمليتك. أو تحقق من دليل Moz الذي يعرض جميع تحديثات خوارزمية Google في آخر 16 عامًا .
بمجرد تحديد التحديث الذي أدى إلى عقوبتك ، ابحث عن التحديث لفهم كيفية إصلاح المشكلة.
على سبيل المثال ، إذا كان تحديث Penguin يعاقب موقعك ، فأنت بحاجة إلى التركيز على تحسين الروابط الخلفية وتوزيع نص الربط.
إذا كان تحديث Panda يعاقبك ، فقد يتعلق الأمر بجودة المحتوى.
تجربة الصفحةقد تتطلب عقوبة تحديثات UX / UI لتحسين تجارب المستخدم على موقعك. - قم بتشغيل تدقيق SEO
يجب أن تكون عمليات تدقيق تحسين محركات البحث جزءًا من إستراتيجيتك التسويقية المنتظمة. قد يكون من المفيد أيضًا تشخيص أي انخفاض في حركة المرور.
إذا كنت قلقًا من أن موقعك يعاني من عقوبة من Google ، فيمكن أن يساعد تدقيق تقني لكبار المسئولين الاقتصاديين في الكشف عن أي أخطاء في تحسين محركات البحث تؤثر على موقعك.
عند إجراء تدقيق تقني لتحسين محركات البحث ، يجب أن تركز على هذه الأشياء الثلاثة:
- الاستضافة الخلفية والفهرسة
- العوامل الأمامية مثل المحتوى والبيانات الوصفية والكلمات الرئيسية - يجب أن تستخدم
المراجع الخارجية وعمليات تدقيق جودة
الارتباط أداة ارتباط مثل موقعنا Backlink Checker ، للبحث عن أي روابط بريد عشوائي. قائمة مراجعة تدقيق SEO
هذهيمكن أن يساعدك أيضًا في إجراء تدقيق مُفصَّل لتحسين محركات البحث للتعافي من عقوبة Google.
تتضمن بعض أخطاء مُحسنات محركات البحث الشائعة:
- الروابط الخلفية السيئة أو غير المرغوب فيها -
حشو الكلمات الرئيسية
- أخطاء
خريطة الموقع - تحميل السرعة
- عمليات الظهور المفاجئة
إذا قمت بإصلاح أخطاء تحسين محركات البحث لديك وما زلت تجد أن موقع الويب الخاص بك ضعيف الأداء ، فقد تكون العقوبة نتيجة خطأ في المحتوى أو قضية أخرى. - قم بتشغيل تدقيق المحتوى
يراجع تدقيق المحتوى كل أداء المحتوى الحالي الخاص بك ويمكن أن يساعد في الكشف عن سبب عقوبة Google إذا كان متعلقًا بقضايا المحتوى.
تذكر أن المحتوى الخاص بك على الإنترنت يحتاج إلى تحديث وتحسين بانتظام ليظل عالي الأداء. يبحث Google عن محتوى محدث ومفصل ؛ لذا فإن المحتوى الذي كان رائعًا قبل عامين لن يؤدي نفس الأداء اليوم بدون تحديثات.
استخدم Ubersuggest لمعرفة الأداء العام لموقعك والعثور على فرص تحديث المحتوى. ببساطة انقر فوق بحث > تدقيق الموقع. يمكن أن تساعدك
أدوات جرد المحتوى مثل Blaze أو DynoMappe أيضًا في الكشف عن مشكلات المحتوى.
تحقق من وجود محتوى مكرركذلك. يمكن أن يمثل المحتوى المكرر مشكلة كبيرة في أداء البحث. يجب أن تكون الشركات التي تسمح بالمحتوى الذي ينشئه المستخدمون ، مثل التعليقات على المدونات ، على دراية بذلك بشكل خاص.
أثناء تدقيق المحتوى الخاص بك ، ابحث عن:
- المحتوى
القديم - فجوات
المحتوى - المحتوى الأخضر الذي يحتاج إلى التحديث - البيانات الوصفية - بيانات الصورة
- عدد الكلمات اعتمادًا على الأداة التي تستخدمها ، قد تتلقى توصيات المحتوى التي ستساعدك على تحسين موقعك. في Ubersuggest ، يتم تصنيف المشكلات من منخفض إلى مرتفع. تعامل مع المشكلات ذات التأثير الكبير أولاً لتقليل مشكلات عقوبة Google ، ثم ضع خطة لتحديث المحتوى بانتظام لإبقائك في حالة جيدة من Google. - تنظيف ملف تعريف الارتباط الخلفي الخاص بك
تعد حملات بناء الروابط الصحية أمرًا بالغ الأهمية لتحسين محركات البحث ، ولكن الروابط الخلفية السيئة يمكن أن يكون لها تأثير معاكس.
يمكن أن تؤدي الروابط الخلفية السيئة إلى عقوبات Google اليدوية والخوارزمية.
تم تصميم خوارزمية Penguin من Google للكشف عن الروابط الخلفية السيئة ومعاقبة المواقع التي يُعتقد أنها تتلاعب بـ SERPs.
على الرغم من أن إدارة الروابط الخاصة بك يمكن أن تكون مهمة شاقة ، إلا أن هناك العديد من الأدوات المتاحة لتبسيط هذه العملية.
- Majestic SEO هي أداة استخباراتية تساعد في إجراء عمليات تدقيق الروابط لمساعدتك على فهم كيف وأين تعمل الروابط الخاصة بك.
- أداة التنصل من Googleيمكن أن تساعدك في إزالة الروابط الواردة غير المرغوب فيها من موقعك. لاحظ أنه يجب عليك القيام بذلك فقط إذا كان الاتصال المباشر غير ناجح في إزالة الروابط الخلفية السيئة.
- سيقوم مدقق الروابط الخلفية WebMeUp بتفكيك نطاقات الروابط الخلفية وعناوين IP بالإضافة إلى النسبة المئوية لروابط dofollow ويعرض بياناتك في مخططات دائرية سهلة القراءة.
- يوفر مدقق الروابط الخلفية Ahrefs أداة تحليل ارتباط مع قاعدة بيانات ارتباط محدثة بانتظام لتوجيه جهودك.
- Link Detox هي أداة قائمة على الاشتراك يمكنها تنظيف ملف تعريف الارتباط الخاص بك تلقائيًا. كن حذرًا باستخدام الأدوات التلقائية حيث يمكنها أحيانًا التنصل من أفضل الروابط الخلفية لديك. تحقق دائمًا من النتائج يدويًا للتأكد من عدم فقد أي روابط جيدة.
بمجرد أن تجد سلبي أوالروابط الخلفية ذات الأداء الضعيف ، يمكنك محاولة إزالتها.
يمكن القيام بذلك عن طريق إرسال بريد إلكتروني إلى مشرف الموقع الخاص بالمواقع ذات الأداء الضعيف لطلب الإزالة.
ابحث عن تفاصيل الاتصال بمسؤول الموقع على صفحة اتصل بنا أو من نحن. إذا لم ينجح ذلك ، فحاول إدخال المجال الخاص بهم في Whois.com .
يجب أن يبدو البريد الإلكتروني لطلبك مثل هذا.
إذا لم يستجب مشرف الموقع أو رفض طلبك ، فيمكنك حينئذٍ استخدام Google Disavow لإزالة الروابط بنفسك.
ضع في اعتبارك أن حفنة من الروابط الخلفية السيئة لن تضعف تصنيفاتك. ستتجاهل Google العديد من هذه الروابط الغريبة إذا لم يكن لديك أي علاقة بها. ومع ذلك ، إذا استخدمت وكالة مشبوهة لتحسين محركات البحث أو شاركت في إنشاء رابط للقبعة السوداء ، فاخذ الوقت الكافي لتنظيف هذه الروابط.
أسئلة وأجوبة حول عقوبات جوجل
استنتاج
يمكن أن تكون عقوبة Google مشكلة كبيرة بالنسبة للمواقع التي تعتمد على حركة مرور الويب لتحقيق الأرباح .
لحسن الحظ ، يمكنك اتخاذ خطوات لمعرفة كيف ومتى ولماذا يتم معاقبة موقعك.
تذكر ، هناك العديد من الطرق لتحسين تصنيف Google الخاص بك دون التعرض للعقاب . تأكد من الالتزام بأفضل ممارسات Google في جميع الأوقات لتقليل مشكلات العقوبة.
على الرغم من أننا نأمل أن تشعر بالثقة الكافية لتحديد وإصلاح عقوبات Google بنفسك بعد قراءة هذا الدليل ، فإن وكالتنا موجودة هنا إذا كنت لا تستطيع أو لا ترغب في ذلك . يمكن لفريقنا المتمرس أن يوجهك خلال عملية تدقيق / إصلاح / تنمية مُحسنات محركات البحث بأي مستوى من المشاركة تريده.
كيف أصلحت عقوبات Google في الماضي؟ ما هي الخطوات التي اتخذتها؟
Comments
Post a Comment