تفسيرات لترتيب الصفحة الخاطئ

 تم تحسين منشورك ، كل ما تبذلونه من الرموز النقطية في Yoast SEO خضراء وما زالت ، المنشور الذي تريد ترتيبه لا يحتل مرتبة لهذه الكلمة الرئيسية. ومع ذلك ، تظهر صفحة أخرى على موقع الويب الخاص بك في النتائج. لكن هذا ليس الشخص الذي أردت أن تحصل عليه في المرتبة الأولى. لماذا ترتب Google الصفحة الخطأ؟ ماذا يمكنك ان تفعل لتغيير هذا؟ في هذا المنشور ، سأستكشف الأسباب المحتملة لحدوث ذلك. والأهم من ذلك ، سأساعدك في إصلاحه!

تفسيرات لترتيب الصفحة الخاطئ

إذا ظهرت الصفحة الخاطئة في صفحات نتائج محرك البحث (SERPs) ، فهذا يعني أن Google تعتقد أن هذه الصفحة مناسبة بشكل أفضل من المنشور الذي تريد ترتيبه. فلماذا تعتقد Google ذلك؟ السبب الأكثر منطقية لظهور الصفحة "الخاطئة" في نتائج البحث هو تفكيك الكلمات الرئيسية. لكن قبل الخوض في ذلك ، يجب أن أذكر سببًا آخر ، يتعلق بقصد البحث.

عدم تطابق في نية البحث

أحد أسباب ظهور الصفحة الخطأ في نتائج البحث هو عدم تطابق هدف البحث. من المحتمل أنك كتبت مقالًا إعلاميًا حول منتج تبيعه ، ولكن لديك أيضًا صفحة منتج لهذا المنتج المحدد. هذا منطقي تمامًا ، حيث تركز هذه الصفحات على هدف بحث مختلف. ولكن إذا لم تتمكن Google من التعرف على البحث المقصود ، فقد ينتهي الأمر بالصفحة الخطأ في SERPs.

قراءة المزيد: استخدم SERPs لإنشاء محتوى قائم على النوايا »

تفكيك الكلمات الرئيسية

في معظم الحالات ، يرجع سبب ظهور الصفحة الخاطئة إلى تفكيك الكلمات الرئيسية . هذا يعني أن لديك أكثر من منشور أو صفحة على موقعك يمكنها ترتيب نفس استعلام البحث. إذا كان لديك عدة صفحات ومنشورات حول نفس الموضوع ، وربما تم تحسينها لكلمات رئيسية مماثلة ، فسوف يتم الخلط بين Google. لن تعرف أي واحدة من مقالاتك تحتل المرتبة الأولى وهذا يؤدي إلى تنافس مقالاتك مع بعضها البعض للحصول على منصب في SERPs. قد تعتقد أن هذا ليس بالأمر السيئ ، لكنك تقوم بتفكيك المحتوى الخاص بك. مما يعني أن كلتا الصفحتين تنتهي بمكانة أقل في النتائج. 

كيف تعرف الصفحات التي يتم ترتيبها

ألست متأكدًا من أي صفحات يتم ترتيبها وفقًا للكلمات الرئيسية المختارة؟ لا مشكلة - لقد أضفنا تكاملًا أنيقًا في المكون الإضافي Yoast SEO لمساعدتك! باستخدام البيانات من أدوات تتبع الترتيب في Wincher.com ، يمكنك بسهولة معرفة ما إذا كانت صفحتك تحتل مرتبة حسب الكلمة الرئيسية التي تركز عليها (والكلمات الرئيسية ذات الصلة أيضًا إذا كنت تستخدم Premium). اكتشف المزيد حول سبب وجوب تتبع كلماتك الرئيسية وكيف يسهل تكامل Wincher في Yoast SEO الأمر.

تابع القراءة: تتبع الترتيب: لماذا يجب عليك مراقبة كلماتك الرئيسية »

التعرف على الكلمات الرئيسية وأصلحها

إذا كنت تشك في أن موقعك قد يكون يعاني من تفكيك الكلمات الرئيسية ، فمن المهم البحث في ذلك. فقط جوجل كلمتك الرئيسية لموقعك على وجه التحديد. سأشرح كيف يعمل هذا باستخدام Yoast.com كمثال. من خلال كتابة site: yoast.com [كلمة رئيسية محددة] على Google ، ستعطيك جميع المنشورات والصفحات التي يعثر عليها ويضعها في الاعتبار على Yoast.com لتلك الكلمة الرئيسية المحددة. إذا كان لديك العديد من الصفحات التي تتنافس على نفس الكلمة الرئيسية ، فمن المحتمل أن تواجه بعض تفكيك الكلمات الرئيسية. 

من أجل بدء الترتيب بالصفحة الصحيحة في SERPs ، يجب عليك حل مشكلة تفكيك الكلمات الرئيسية الخاصة بك. على الرغم من أن العثور على تفكيك الكلمات الرئيسية وإصلاحها يتطلب بعض الجهد الجاد ، إلا أنه سيؤتي ثماره بالتأكيد. أنت تعرف بالفعل الصفحة التي تريد الترتيب بها. أنت تعرف الصفحة الأكثر أهمية بالنسبة لك. الآن عليك فقط التأكد من أن Google يعرف ذلك أيضًا. 

حل ترتيب الصفحات الخاطئ بالارتباط الداخلي

يساعدك إصلاح تفكيك الكلمات الرئيسية على تقييم الصفحات المتشابهة واتخاذ إجراءات لزيادة تصنيف الصفحات الصحيحة. لكن هذا ليس كل شيء. من أجل حل مشكلتك مع الترتيب الخاطئ للصفحة ، تحتاج أيضًا إلى تحسين هيكل الارتباط الداخلي الخاص بك. بعد كل شيء ، جوجل تتبع الروابط. إن الطريقة التي تنظم بها موقعك ، والطريقة التي تربط بها داخليًا صفحة بأخرى ، تمنح Google أدلة مهمة حول الصفحات المهمة (وأيها ليست كذلك). ستحصل الصفحات التي تحتوي على الكثير من الروابط الداخلية على المزيد من الزيارات من روبوتات Google . ولكن في الصفحات التي تحتوي على روابط داخلية قليلة أو لا تحتوي على روابط داخلية ، فإن روبوتات Google ستظهر بشكل أقل تكرارًا. 

تعتبر الصفحات التي تحتوي على الكثير من الروابط الداخلية التي تشير إليها مهمة. بينما الصفحات ذات الروابط الداخلية القليلة أو التي لا تحتوي على روابط داخلية لن تظهر مهمة (في نظر Google). هذا شيء يمكنك العمل عليه! تأكد من أن الصفحة التي تريد الترتيب بها تحتوي على معظم الروابط الداخلية التي تشير إليها. بهذه الطريقة ، أنت تعرض لـ Google المقالة الأكثر أهمية باستخدام الارتباط الداخلي . 

لا تعمل بنية الربط الداخلية الرائعة إلا إذا كانت روابطك الداخلية في سياقها . يجب أن تكون منطقية. يجب أن تحتوي الصفحة التي تريد ترتيبها على روابط من صفحات ذات صلة موضوعيًا بتلك الصفحة المحددة. لا تعمل إضافة روابط من صفحات عشوائية إلى إحدى صفحاتك. جوجل فقط ذكي جدا لذلك. وهي تجربة مستخدم سيئة لمستخدمي موقعك. يجب أن يكون الارتباط الداخلي الخاص بك منطقيًا بحيث يرغب المستخدمون في النقر فوق الروابط الداخلية ، أو يرغبون في قراءة المزيد أو الحصول على معلومات أكثر تفصيلاً حول موضوع ذي صلة. 

مثال: إنشاء إعداد ربط داخلي

لنلقِ نظرة على مثال حول كيفية إعداد استراتيجية ربط داخلية رائعة. لأنه من المنطقي كتابة مقالات متعددة حول مواضيع متعلقة بعملك. إذن كيف تتأكد من عدم تفكيك المحتوى الخاص بك؟ وكيف تخبر Google بالمقالة الأكثر أهمية؟

تخيل أنك تريد الترتيب باستخدام العبارة الرئيسية [بنية الموقع]. هذه عبارة رئيسية تنافسية إلى حد ما. إذا كنت بدأت للتو في التدوين حول بنية الموقع ، فقد يكون من الصعب ترتيب هذا المصطلح. تتمثل الإستراتيجية الرائعة في كتابة مقالات مختلفة يركز كل منها على جانب مختلف من بنية الموقع ، على سبيل المثال: [الأسئلة الشائعة حول بنية الموقع] ، [الارتباط الداخلي] ، [أفضل ممارسات بنية الموقع]. تعتبر مصطلحات البحث هذه أقل قدرة على المنافسة وستجذب كل من هذه المقالات بعض الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك. ومع ذلك ، كيف تتأكد من أن Google تعرف أي المقالات هي الأكثر أهمية؟

هيكل الارتباط الداخلي الخاص بك هو دليل Google. يجب عليك التأكد من وضع رابط داخلي من كل من هذه المقالات (الأسئلة الشائعة حول بنية الموقع ، والارتباط الداخلي ، وما إلى ذلك) إلى تلك الأكثر أهمية - الدليل النهائي لهيكل الموقع. بهذه الطريقة ، ستلاحظ Google كل منشورات المدونة المختلفة هذه التي تشير إلى مقال واحد. سيعطي ذلك Google المعلومات التي تحتاجها لتحديد أيها يجب أن تحتل المرتبة الأولى في SERPs ، في هذه الحالة - الدليل النهائي لهيكل الموقع.

أيضًا ، من المهم الارتباط بالمشاركات ذات الصلة (والأقل أهمية) من دليلك النهائي. بهذه الطريقة ، سيتمكن المستخدمون من التنقل في موقعك بسهولة وسيفهم Google العلاقة بين هذه المقالات بشكل أفضل. لذا تأكد من ربط كلا الاتجاهين.

تابع القراءة: المزيد من المقالات حول الارتباط الداخلي »

هل تحتاج إلى مساعدة في هيكل الارتباط الداخلي الخاص بك؟

قد يكون إنشاء هيكل ربط داخلي صعبًا نوعًا ما. خاصة إذا كان لديك الكثير من المقالات على موقع الويب الخاص بك. كيف تعرف أي المرشحين يمكن أن يربطوا بالمقال الذي تريد ترتيبه؟ يقدم Yoast SEO premium ميزة ربط داخلية متجددة تساعدك على إعداد إستراتيجية ربط داخلية رائعة. في هذا الفيديو القصير ، سأشرح كيف يعمل:

باختصار ، تقدم أداتنا اقتراحات للروابط الداخلية لمقالات مماثلة لتلك التي تكتبها. ستجد اقتراحات الربط الداخلية في شريط موقع Yoast أثناء عملك على منشورك. أيضًا ، يتم عرض المقالات الأساسية (تلك المقالات التي ترغب بشدة في ترتيبها) في أعلى القائمة للتأكد من أنك لن تنسى الارتباط بها.

استنتاج بشأن ترتيب الصفحات الخاطئ

قد يكون الأمر مزعجًا للغاية عندما تقوم Google بترتيب الصفحة الخطأ لكلمة رئيسية معينة. في كثير من الحالات ، يمكن إصلاح ذلك عن طريق تحسين بنية الارتباط الداخلية الخاصة بك. تأكد من أن المنشورات والصفحات الأخرى (الأقل أهمية) ترتبط بأهم منشوراتك. بهذه الطريقة ، ستعرف Google المنشور الأكثر أهمية بالنسبة لك ، ومن المرجح أن تكافئه بترتيب أعلى!

هيكل الارتباط الداخلي الخاص بك ، هيكل موقعك ، هو بمثابة دليل لـ Google وبالتالي فهو مهم حقًا. لحسن الحظ ، فإن تحسين هذا الهيكل سهل نسبيًا وقابل للتنفيذ للغاية. لذا ، حظًا سعيدًا وابدأ الترتيب بالمنصب الصحيح!

Comments

Popular posts from this blog

How to add Social Share Buttons Every Blogger Posts

خطوات كتابة مقالة متوافقة مع السيو 2022

تهنئة بمناسبة شم النسيم